fbpx
نقابة المحامين

محمد هيبة: للشباب دور مهم وجاد في الحوار الوطني

قال محمد هيبة، عضو مجلس نقابة المحامين بشمال القاهرة عن الشباب، إن أهمية الحوار الوطنى الذى دعت إليه القيادة السياسية من أجل مشاركة الجميع فى مواجهة التحديات وصنع مستقبل مشرق لأبناء الوطن، تأتى فى إطار تدشين جمهورية جديدة قائمة على بناء الإنسان والدولة.

وأكد محمد هيبة أن للشباب دورا مهما وجادا فى الحوار الوطنى لأسباب كثيرة، أهمها أن من الأمور الجيدة التى حدثت خلال السنوات الماضية أن الدولة بالفعل استعانت بملف الشباب مما شكل قاعدة بيانات واضحة، ووجود كوادر شبابية مؤهلة جيدا للمشاركة والاختبار.

وتابع: “وما أسعدنى فى ظل هذه الدعوة هو الحرص على تمكين الشباب من المشاركة الجادة خلال فعاليات الحوار، خاصة أن قضية الشباب تعد من أهم القضايا التى تهتم بها الأمم لأنهم ببساطة شديدة هم صمام الأمان بها وساعدها القوى فى التقدم والازدهار والحيوية، وتمكينهم أصبح ضروريا لأن التنمية المنتظرة والنهضة الموعودة لن تكون سوى بعقول شابة تُبدع بحيوية ونشاط فى مؤسسات شاخت وترهلت”.

وذكر هيبة أن القضايا الوطنية المطروحة على مائدة الحوار يجعل للحوار الوطنى حدثا تاريخيا وفرصة عظيمة للم الشمل وإعلاء راية الوطن، خاصة وأن هذا الحوار الوطني هو السبيل الأمثل في بناء الأوطان، والانتقال إلى مراحل متقدمة، وإيجاد الحلول للخروج من تلك الظروف الاقتصادية العالمية نظرا للأحداث والتطورات التي تشهدها الساحة السياسية العالمية.

 

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock