fbpx
أحوال محاكم مصر

«مريض نفسي».. دفاع «سفاح الإسماعيلية» يطعن على إعدام موكله و«النقض» تحدد جلسة

«مريض نفسي».. دفاع «سفاح الإسماعيلية» يطعن على إعدام موكله و«النقض» تحدد جلسة

حدّدت محكمة النقض اليوم الثلاثاء جلسة 22 مايو المقبل لنظر أولى جلسات الطعن على قرار محكمة جنايات الإسماعيلية، بإعدام عبدالرحمن نظمي، المعروف باسم سفاح الإسماعيلية بعد إدانته بقتل رجل وفصل رأسه عن جسده في وضح النهار، والشروع في قتل اثنين آخرين.

وتعود الواقعة للأول من شهر نوفمبر من العام 2021، عندما تلقت النيابة العامة بلاغًا بذبح المتهم، المجني عليه الأول بسلاح أبيض أمام المارة بالطريق العام بالإسماعيلية، إذ نحر رقبته وفصلها عن جسده.

ووفق بيان للنيابة، فإنها سألت اثنين من المصابين و5 شهود آخرين فتوصلت من حاصل شهاداتهم إلى اعتياد المتهم تعاطي المواد المخدرة، والتقائه يوم الواقعة بالمجني عليه، حيث دار بينهما حوار لدقائق انتهى بارتكاب المتهم جريمته، وأفصح المتهم للمارة خلال اعتدائه على المجني عليه عن وجود خلافات سابقة بينهما ليتراجعوا عن إيقاف الجريمة، ثم تعدى على اثنين من المارة أحدهما على سابق علاقة به، فأحدث بهما بعض الإصابات وحاول الفرار إلا أن الأهالي طاردوه حتى تمكنوا من ضبطه وتسليمه للشرطة.

دفاع سفاح الإسماعيلية يطالب بعرضه على أخصائي نفسي
وكان دفاع المتهم تقدم بمذكرة أمام «النقض» للطعن على إعدام موكله؛ إذ طالب بإلغاء الحكم المطعون عليه وعرض مرتكب الجريمة على أخصائي نفسي للكشف عن سلامة قواه العقلية.

وكانت محكمة جنايات الإسماعيلية عاقبت المتهم «سفاح الإسماعيلية» أيضًا بالسجن المشدد 3 سنوات، على خلفية اتهامه بتعاطى المواد المخدرة قبل ارتكابه الجريمة.

كانت المحكمة أمرت بنقل أوارق المتهم المعروف بـ«سفاح الإسماعيلية» إلى مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي في إعدامه في مطلع ديسمبر 2021.

وفي مطلع نوفمبر 2021، قطع السفاح رأس عامل عن جسده وسار فيها بشوارع المدينة، وحاول في الحادث نفسه قتل اثنين آخرين.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock