fbpx
أخبار وزارة العدل

مساعد وزير العدل: رفع كفاءة 329 محكمة و230 مقر شهر عقاري بالمحافظات

قال المستشار ربيع قاسم، مساعد وزير العدل لشئون أبنية المحاكم، ورئيس نادي القضاة بالقليوبية، إن افتتاح مكتب توثيق وشهر عقاري بنادي القضاة بمدينة بنها جاء للتخفيف عن المواطنين بناء على توجيهات المستشار وزير العدل.

تطوير الشهر العقاري

وأشار إلى أن الوزارة أثمرت في تطوير وميكنة العديد من مكاتب الشهر العقاري، بالتعاون مع وزارة التخطيط، للتيسير على الجمهور المتردد عليها وتوفير أماكن مناسبة للموظفين العاملين بها، مؤكدا أن الوزارة قد أقامت خطة على 3 مراحل، حيث تم رفع كفاءة 329 محكمة، و230 مقر شهر عقاري وتوثيق، وجارٍ استكمال تلك الخطة لأعمال التطوير والتحديث لجميع المحاكم على مستوى الجمهورية.

وكان قد افتتح عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، والمستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل لشئون أبنية المحاكم ورئيس نادي قضاة القليوبية؛ مكتب توثيق شهر عقاري بمبنى نادي القضاة بمدينة بنها.

مكتب توثيق شهر عقاري
حضر الافتتاح المستشار أشرف حجازي مساعد وزير العدل للشهر العقاري، المستشارين المحامين العموم، الدكتور جمال ياقوت رئيس مصلحة الشهر العقاري، المستشار هشام السنباطي رئيس محكمة شمال بنها الابتدائية، المستشار علي مختار رئيس محكمة جنوب بنها الابتدائية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، الدكتور السيد فرج الله الأمين العام المساعد للتفتيش الفني، ماهر أيوب الأمين العام المساعد للتفتيش المالي، سيد راضي وكيل وزارة الشهر العقاري بالقليوبية، أيمن قطب مدير عام الشئون المالية والإدارية، أعضاء مجلس إدارة نادي قضاة القليوبية، أعضاء المكتب الفني للهيئة العامة لصندوق أبنية دور المحاكم والشهر العقاري، المهندس علي عبد الستار رئيس مركز ومدينة بنها، وعدد من رجال القضاء والمحاكم والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

جاء ذلك في إطار التعاون المستمر بين المحافظة ووزارة العدل، لإنشاء أفرُع توثيق لتخفيف الضغط على الأفرع الرئيسية، وتخفيفًا على المواطنين من الازدحام والمعاناة.

491.jpg

492.jpg

 

مصدر الخبر | موقع القاهرة 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock