fbpx
أخبارنا الحصرية

موعد جديد لحلف اليمين للرؤساء الجدد لمحكمة النقض وهيئة النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة

موعد جديد لحلف اليمين للرؤساء الجدد لمحكمة النقض وهيئة النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة

كشف مصدر قضائي عن تأجيل موعد حلف اليمين لرؤساء الجدد لمحكمة النقض وهيئة النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة وذلك غدا الاحد بدلا من اليوم السبت

وكان قد كشف مصدر قضائي عن صدور قرارات جمهورية بتعيين الرؤساء الجدد لمحكمة النقض وهيئة النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة اعتبارا من أول يوليو 2023، وحلف اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم السبت لمباشرة مهام عملهم، ولم يتم نشر القرارت في الجريدة الرسمية حتى الأن

ويتولى المستشار حسنى حسن عبد اللطيف أبو زيد رئاسة محكمة النقض، خلفًا للمستشار محمد عيد محجوب الذي بلغ سن التقاعد في 30 يونيو الماضي.

وكان عبد اللطيف قد شغل منصب رئيس المكتب الفني بمحكمة النقض ورئيس دائرة الأربعاء “أ” إيجارات، قبل اختياره لرئاسة المحكمة.

فيما يتولى المستشار حافظ عباس رئاسة هيئة النيابة الإدارية، خلفا للمستشار عدلي جاد الذي اكتمل عطائه وبلغ سن التقاعد في يونيو الماضي.

كما يتولى المستشار مسعد عبد المقصود رئاسة هيئة قضايا الدولة خلفا للمستشار محمد محمد بكر.

يأتي ذلك تطبيقا للتعديلات الدستورية والقانونية التي أقرت عام 2019، والتي من بينها تعديل طريقة اختيار رؤساء الجهات والهيئات القضائية، ونصت على أن «يُعين رئيس الجمهورية رؤساء الجهات والهيئات القضائية من بين أقدم سبعة من نوابهم، لمدة أربع سنوات، أو للمدة الباقية حتى بلوغه سن التقاعد، أيهما أقرب، ولمرة واحدة طوال مدة عمله».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock