fbpx
نقابة المحامين

نادي المحامين بجليم قصة نجاح سطرها عبدالحليم علام

نادي المحامين بجليم قصة نجاح سطرها عبدالحليم علام

استمرارًا لسلسة الإنجازات النقابية التي حققها الأستاذ عبدالحليم علام نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، والتي جاءت تحقيقًا لوعوده وتطبيقاً لخطته النقابية التي اعتزم تنفيذها فور توليه النقابة.

فبعد تحقيق نجاحات في ملفات ميكنة الخدمات النقابية وتيسير الحصول على الخدمات النقابية، وتحسين الخدمات الطبية العلاجية للمحامين وزيادة مساهمة النقابة في ملف العلاج دون تكبد المحامي أي زيادة في الاشتراكات رغم ارتفاع الأسعار، واتباع سياسة ترشيد النفقات، ووضع خطة مالية لزيادة الحدين الأدنى والأقصى للمعاش بما يتناسب مع الزيادة المطردة في الأسعار، وإعادة هيكلة النظم الإدارية داخل النقابة لضمان التشغيل الأمثل للجهاز الإداري بكافة أعضائه، ورسم سياسة منضبطة لسير العمل.

جاء الدور على تنمية الأصول العقارية وكانت أولى البشائر بعودة العمل في تطوير نادي المحامين بجليم والذي كان حلمًا يرواد الكثير من المحامين وذلك لما يمثله النادي من أهمية كبيرة لأعضاء الجمعية العمومية فلا تقتصر خدماته على محامي الإسكندرية؛ ولكن يستفيد منه كل المحامين على مستوى الجمهورية، وذلك لطبيعة محافظة الإسكندرية الساحلية الجاذبة للمصطافين، وكونها من كبرى مدن الجمهورية.

وتأسس نادي جليم في أوائل الثمانينات إبان عهد الراحل النقيب أحمد الخواجة، على مساحة 1100 متر مربع، ثم أضيفت مساحة أخرى لتصبح المساحة 2200 متر، وخلال فترة تولية الأستاذ عبدالحليم علام لجنة الأندية في 2009 وحتى 2011 تم ردم جزء آخر فأصبحت المساحة الإجمالية للنادي 6200 متر مربع.

وبدأ تطوير النادي منذ عام ٢٠١٥ بالتعاون مع شركة المقاولون العرب، واستمرت الأعمال لمدة ثلاث شهور، وتوقفت بسبب عدم سداد مستحقات الشركة، ومنذ ذلك الحين لم يتحرك ساكنا داخل النادي.

واستمر غلق النادي من هذه الفترة إلى أن تمت انتخابات النقابات الفرعية في 2021، ومع تولي الأستاذ عبدالحليم علام منصب نقيب محامي الإسكندرية بعد توحيدها، سعى جاهدًا لاستكمال حلم تطوير، واستخراج كافة التراخيص، وتم الانتهاء من كافة أعمال التشطيبات على أعلى مستوى ليصبح من أرقى أندية الجمهورية.

وسعى الأستاذ عبدالحليم علام على تطوير النادي بأقل من الأسعار المتعاقد عليها قبل توليه النقابة وتحديدًا في العقد المحرر عام 2017 مع شركة الإنتاج الحربي، والذي بلغت قيمته الإجمالية 53500000 جنيه، إلا إنه تم تشطيب النادي فعلياً بمبلغ 11500000 جنية.

كما عمل الأستاذ عبدالحليم على تعديل التقسيمة الداخلية لغرف النادي وذلك لتعظيم الاستفادة منه في توفير المزيد من الخدمات داخل النادي، واستغلال كل المساحة بالطريقة الأمثل.

وفي الثامن عشر من يوليو الجاري، وفي حفل كبير حضره عدد من القيادات والرموز بالإسكندرية، أبرزهم اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والمستشار سعد السعدني، رئيس نادي قضاة الإسكندرية، والأستاذ خالد البلشي نقيب الصحفيين، والأستاذ جمال عبد الرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، والأستاذ محمد الجارحي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، والأستاذ رزق الطرابيشي نقيب الصحفيين بالإسكندرية، ولفيف من السادة أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، ونقباء وأعضاء مجالس النقابات الفرعية، تم افتتاح نادي المحامين بجليم.

وأشاد كافة الحضور بالمستوى الإنشائي للنادي، حيث أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن ما شاهده في نادي المحامين وما تم فيه من إنشاءات يعد فخراً لكل المحامين في شتى أنحاء الجمهورية، وأنه افتخر بكون هذه المنشأة على شاطئ الإسكندرية”.

كما أكد المستشار سعد السعدني رئيس نادي قضاة الإسكندرية، إن نادي جليم صرح كبير يدعو إلى الفخر بين جميع المحامين، متمنياً نقل تجربة إنشائه، والاستفادة منها لإنشاء نادي مماثل للسادة القضاة.

ويشهد نادي المحامين بجليم، منذ لحظة افتتاحه إقبالًا كثيفًا من السادة المحامين من مختلف محافظات الجمهورية، للاستمتاع به والاستفادة من خدماته.

وعبر عدد كبير من السادة المحامين عن سعادتهم بافتتاح نادي جليم، وأن تطويره كان حلمًا حققه الأستاذ عبدالحليم علام، حيث أنهم كانوا يعانوا أشد المعاناة، من عدم وجود نادي خاص بهم، مشيدين بالطفرة الإنشائية التي حدثت في النادي وكم الخدمات المتوفرة به، وأن ذلك النادي يعد فخراً لهم بين سائر أندية النقابات المهنية، ومتوجهين بالشكر للنقيب العام، ومجلس النقابة العامة والنقابة الفرعية على هذا الإنجاز.

 

ويتضمن النادي منطقة العاب أطفال وحمام سباحة ومطاعم وكافيهات متنوعة، ومنطقة خدمات ترفيهية، وقاعة أفراح ومؤتمرات، وقاعة لإقامة المعارض، ومركز خدمات متكاملة لتوفير عدد من الخدمات الحكومية تسهيلا على السادة المحامين، كما يتميز النادي بإطلالة ساحرة على كورنيش الإسكندرية.

كما يفتح نادي المحامين بجليم، أبوابه لاستقبال السادة المحامين وأسرهم «الزوجة ـ الأبناء ـ الوالدين» مجانًا بموجب كارنيه العضوية، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

 

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock