fbpx
القضاء حول العالم

وزارة العدل السعودية تصدر دليلاً إرشادياً بالبورصة العقارية

وزارة العدل السعودية تصدر دليلاً إرشادياً بالبورصة العقارية

أصدرت وزارة العدل السعودية الدليل الإرشادي للبورصة العقارية، المتضمن شرحاً مفصلاً لكيفية الاستفادة من الخدمات المتنوعة المتاحة عبر رابط البورصة Srem.moj.gov.sa.

الدليل الإرشادي

وبحسب بيان الوزارة، فإن الدليل الإرشادي يعرف بالخدمات المتاحة والإجراءات؛ الأمر الذي من شأنه التيسير على المستفيدين، وتزويدهم بجميع المعلومات والمتطلبات التي تمكنهم من إنجاز خدماتهم واختصار الوقت والجهد عليهم.

ويستعرض الدليل، مزايا المؤشرات اللحظية عبر البورصة مثل مؤشر البورصة العقارية اليومي والعرض الحي للصفقات المباشرة؛ مما يمكن من تداول العقارات “البيع والشراء” بكل يسر وسهولة، لترتقي بتجربة المستفيدين وتحقيق الشفافية والموثوقية، ويمكن الاطلاع على الدليل من خلال الرابط:

https://www.moj.gov.sa/Documents/Sharing/GuidelinesForRealEstateStockExchangePlatform.pdf.

يُذكر أن البورصة العقارية تحقق الشفافية في الصفقات؛ إذ تقدم معلومات موثوقة عن قيمة الصفقات للنطاق الجغرافي الذي يحدده المستخدم، وتتيح خدمات فرز ودمج الصكوك العقارية باستخدام الهوية العقارية، وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.
وكان وزير العدل، وليد بن محمد الصمعاني، قد دشن أول أمس، البورصة العقارية، رسمياً، حيث تتيح تداول العقارات “بيع وشراء” بكل يسر وسهولة، إلى جانب تمكين المستفيدين من خدمات الرهون العقارية إلكترونياً، بالإضافة إلى خدمات الدمج والفرز للصكوك العقارية، وخدمة تحديث الصكوك.

وترتقي البورصة العقارية بتجربة المستفيدين وتحقق الشفافية والموثوقية، كما أنها أحد مخرجات مبادرة “رقمنة الثروة العقارية” التي تعدّ من أبرز مبادرات الوزارة في برنامج التحول الوطني.

 

مصدر الخبر | موقع مباشر

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock