fbpx
أخبار وزارة العدل

وزير العدل: أول أكتوبر سيشهد التحاق أول دفعة من المرأة في النيابة العامة ومجلس الدولة

قال وزير العدل المستشار عمر مروان: إن تخصيص مطلع أكتوبر للاحتفال بيوم القضاء المصري بشكل ثابت سنوياً له أسبابه الموضوعية، ولو عدنا لأربعة أشهر مضت سنجد أنه قد صدرت عدة قرارات تاريخية في اجتماع الأعلى للقضاء برئاسة الرئيس السيسي والذي أفضى لأن يكون هناك يوماً قضائياً في أكتوبر واختير الأول منه لأنه بداية العام القضائي .

تابع في مداخلة هاتفية خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON” قائلاً :” بالإضافة إلى أن أول أكتوبر سيشهد التحاق أول دفعة من المرأة في النيابة العامة ومجلس الدولة حيث صدر القرار في 2 يونيوالماضي ويطبق اليوم في مطلع أكتوبر “.

موضحاً أن الرئيس شدد على فكرة استقلال القضاء عدة مرات اثناء كلمته وله أهمية خاصة كون الرئيس شدد اليوم على مبادئ دستورية مترسخة من كون مصر دولة مدنية حديثة وحتى تكون دولة مدنية حقيقية عليها أن تكون دولة قانون لا يتدخل فيه أحد.

اقرأ أيضاً| وزير العدل : رفع الدعاوي عن بعد والمحاكمات عبر الفيديو كونفرانس | فيديو

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي ، خلال كلمته في احتفالية يوم القضاء المصري، اليوم السبت، التهنئة لكل عضو بالجهات والهيئات القضائية في يوم القضاء المصري العريق، قائلا إن هذا اليوم يواكب بداية العام القضائي والتحاق المرأة للعمل بالنيابة العامة ومجلس الدولة؛ لتكتمل حقوقها الدستورية في هذا المجال.

وأكد على أن المؤسسة القضائية هي إحدى السلطات الرئيسية للدولة، ولها مكانتها المرموقة في نفس كل مصري لما تحققه من عدالة تنشر بها السلام المجتمعية والطمأنينة التي يأنس بها كل مواطن.

 

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock