fbpx
أخبار وزارة العدل

وزير العدل: خطة لتطوير مكاتب الشهر العقاري لتيسير الحصول على الخدمات

قال المستشار عمر مروان وزير العدل: إن الحصول على خدمات مطورة من الشهر العقاري هدف أسمى تسعى وزارة العدل بكل جدية من خلال خطة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأضاف وزير العدل أنه يتم تطوير خدمات الشهر العقاري والتوثيق من خلال زيادة أعداد الموثقين وفتح مكاتب جديدة وتحسين المقارالقائمة والميكنة وفق خطة مشتركة مع وزارة الاتصالات القائمة على الشق التقني من مشروع التطوير ووزارة العدل.

وطالب وزير العدل المواطنين باستخدام التقنيات الحديثة لسرعة إنجاز محرراتهم لتيسبر الحصول على المحررات.

وأشار إلى أن هناك 481 مكتبا للتوثيق على مستوى الجمهورية تقدم خدمات التوثيق للمواطنين، لتطوير وميكنة مكاتب الشهر العقاري والتوثيق.

وأوضح عمر مروان أن هناك خطة تطوير متعددة المحاور لمكاتب الشهر العقاري، تشمل الارتقاء والتوسع في هذه المكاتب وميكنة كافة خدماتها من خلال تزويدها بالوسائل التكنولوجية المتطورة ولتحقيق الدقة في العمل وتبسييط الإجراءات أمام الموطنين وتوفيرا للوقت ومنعا للازدحام، والوصول إلى بناء مصر الرقمية.

وقال حسن حنفي مدير عام بمصلحة الشهر العقاري: إن خدمات التوثيق تقدم من خلال مصر الرقمية حيث يتم عمل التوكيلات من خلاله، وكذلك الحجز المسبق عن طريق الموبايل وتقديم كافة التوكيلات سواء ضرائب أو تأسيس شركات ونقل الملكية عامة في الشهر العقاري، حيث أصبحت جميع الإجراءات تتم في الشهر العقاري بكل يسر.

وأوضح أنه في إطار عملية التطوير، تم إضافة فروع لمكاتب االشهر العقاري والتوثيق بمكاتب البريد، والتي تقدم معظم خدمات الشهر العقاري من توكيلات وعقود وتسجيلات بإستثاء بعض المعاملات التي يتطلب القانون إجراءها في دائرة الاختصاص المكاني لفروع مكاتب التوثيق، لتيسير الإجراءات على المواطنين، وتخفيف الزحام على مكاتب الشهر العقاري.

مصدر الخبر | موقع فيتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock