fbpx
أخبار وزارة العدل

وزير العدل يبحث مع نظيره العراقى سبل تعزيز التعاون القضائى بين البلدين (صور)

وزير العدل يبحث مع نظيره العراقى سبل تعزيز التعاون القضائى بين البلدين (صور)

استقبل المستشار عمر مروان، وزير العدل، اليوم الاثنين، بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، نظيره العراقى الدكتور خالد الشواني، وزير العدل بجمهورية العراق، والوفد المرافق له، بحضور مساعدى وزير العدل لشؤون أبنية المحاكم، والإعلام، والشهر العقارى.

ومن جانبه، رحب الوزير عمر مروان، بزيارة نظيره العراقى والوفد المرافق له، مُشيرًا إلى تميز الروابط التاريخية بين البلدين الشقيقين، وتناول الوزيران خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون القضائى بين البلدين، والاستعانة بالخبرة المصرية فى مجالات الشهر العقارى والتوثيق وتسجيل الملكية.

كما تم استعراض تعديلات قانون تنظيم الشهر العقارى وما أحدثه من تيسيرات تساهم فى حماية الملكيات وتعظيم الاستفادة منها، والطفرة التى لحقت بمنظومة الشهر العقاري، ومشروع وحدة إصدار محررات وزارة العدل عن بُعد، وما تم استحداثه مؤخرًا بها من إمكانية استخراج التوكيلات من الوحدة، والتطبيقات الجديدة المستخدمة، والتى من بينها تطبيق «أرغب فى عمل توكيل».

واصطحب وزير العدل نظيره العراقى والوفد المرافق له فى جولة تفقدية لمبنى الوزارة الجديد.

وأبدى وزير العدل العراقى سعادته باللقاء، مُعربًا عن تقديره لما شاهده من تطور فى استخدام أحدث الأساليب التكنولوجية فى العمل الإدارى، وبما شاهده من مشروعات فى العاصمة الإدارية الجديدة، أنجزها المصريون فى زمن قياسى.

وزير العدل يستقبل نظيره العراقي

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock