fbpx
أخبار وزارة العدل

وزير العدل : 86 قضية فقط تخص الأسرة متبقية بالمحاكم الابتدائية

قال المستشار عمر مروان وزير العدل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم جدا بالأسرة المصرية والدعاوى المنظورة أمام المحاكم، وكانت هناك مئات الآلاف من الدعاوى المرفوعة قبل عام 21 وأقدم حاجة كانت من 7 إلى 8 سنوات في دعاوى الأسرة.

وأضاف خلال حوار له مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير: كانت حوالى 309 آلاف قضية والرئيس يقدر كل مجتهد وعندما عرضت على سيادته كانت 100 قضية فقط متبقية وهو قدم الشكر للقضاة الذين تلقوه بكل ترحاب.

وتابع: إنجاز القضايا كان نتيجة لمنظومة وضعت من 3 سنوات وتم بحث أسباب تأخر القضايا ووضعنا منظومة للانتهاء من التقارير المطلوبة للقضايا القديمة قبل 2021 ، ولا يتم البت في القضايا الجديدة إلا بعد الانتهاء من القضايا القديمة وتم مراجعة أسباب التأجيل وتم وضع آجال مناسبة للقضايا والبدء في القضايا القديمة قبل الجديدة واستمرينا حوالى 3 سنوات.

وأكمل المتبقى فقط 86 قضية المتبقية في المحاكم الابتدائية وهذا مجهود القضاة وأوجه لهم الشكر والتقدير على الجهد المبذول خلال الفترة الماضية.

وأكد انه تم العمل على المحاكم في عدة محاور على المباني التي طالتها يد الإصلاح والترميم ما بين ترميم كلى شامل أو ترميم جزئى وإنشاء محاكم جديدة ، لدينا 25 محكمة جديدة تم افتتاح 3 منها وباقى 22 على مشارف الانتهاء، وإن شاء الله نفتتحها قريبا ، في الوقت الحالي المحاكم الاقتصادية يتم التداول فيها عن بعد ويتم رفع القضايا عن بعد والتقنيات الجديدة أصبحت لغة العصر والناس متقبلة الآليات الجديدة التي تيسر العمل وتنجزه بسرعة غير معقولة.

 

مصدر الخبر | موقع اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock