fbpx
أخبار وزارة العدل

يونيسف: افتتاح أول محكمة صديقة للطفل فى صعيد مصر

يونيسف: افتتاح أول محكمة صديقة للطفل فى صعيد مصر

أنشأت وزارة العدل بالتعاون ومنظمة اليونيسف أول محكمة صديقة للطفل في صعيد مصر بأبوتيج بأسيوط تحت قيادة المستشار عمر مروان – وزير العدل، وذلك حثاٌ على تقوية روابط التعاون، واستكمالاً لبنود مذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين فيما يتعلق بالتعاون المشترك لتقديم الدعم لإنشاء محاكم نموذجية للطفل بعدة محافظات على مستوى الجمهورية. وفق بيان اليونيسف
وذكر بيان يونيسف أن محكمة الطفل النموذجية بأبوتيج هي أول محكمة صديقة للطفل في صعيد مصر وقد رُوعي في تصميمها وتأسيسها كافة المعايير والمتطلبات الدولية المقررة لحقوق الطفل. وقد تم تجهيز قاعات المحكمة بأحدث الوسائل التي تتناسب مع طبيعة ونفسية الأطفال كالغرفة الصديقة للطفل. كما تم تجهيز الغرفة للسماح بتسجيل الشهادات بالفيديو لتجنب إجراء مقابلات متعددة. وقد تم أيضاً إعداد غرفة مداولة مزودة بشاشات/مرايا أحادية الاتجاه حيث يمكن لأعضاء النيابة العامة والقضاة مراقبة المقابلة. كما سيتم استخدام البث المباشر بالفيديو عبر الغرفة، حتى لا يضطر الطفل إلى دخول قاعة المحكمة.

قامت وزارة العدل، بدعم من يونيسف بتجهيز غرفة المراقبين والخبراء الاجتماعين العاملين في المحكمة حتي يتثني لهم القيام بالدور المنوط بهم ولفتت المنظمة الأممية إلي أن ذلك يأتي حرصا من وزارة العدل بجمهورية مصر العربية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) على تفعيل كافة النصوص الواردة بدستور جمهورية مصر العربية وقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 واتفاقية حقوق الطفل.

وأشار البيان الأممي أنه قام المستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل لقطاع أبنية المحاكم، والقاضية أمل عمار مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل بافتتاح محكمة الطفل النموذجية بأبوتيج بأسيوط بحضور المستشار نادي عبد الحفيظ مصطفى – رئيس محكمة شمال اسيوط الابتدائية ولفيف من قيادات وزارة العدل.

ومن جانب اليونيسف حضر الافتتاح دينيس أولور- رئيس قسم حماية الطفل و رنا يونس – مسوؤل ملف العدالة من أجل الأطفال ، والوفد المرافق لهم.

افتتاح المحكمة

صورة تذكارية

استراحة

غرفة للاطفال

قاعة مجهزة  فى المحكمة

قاعة مجهزة

محكمة الطفل

مصدر الخبر | موقع اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock