أهم الأخبار

المحكمة الدستورية العليا تفصل في 14 دعوى نظرت أمامها خلال أكتوبر الجاري

0

فصلت المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار سعيد مرعي، في 14 دعوى نظرتها خلال دورة انعقاد أكتوبر الجاري، منها 7 دعاوى تنازع، ومثلها دعاوى منازعة تنفيذ.

ونشرت صحيفة “الوقائع المصرية” اليوم الخميس، قرارات المحكمة الدستورية في كل قضية على حدى، وتباينت الدعاوى المنظورة أمام المحكمة في السنوات القضائية فمنها لسنة 38، 39، 40، و41 قضائية، وذلك في إطار حرص المحكمة على التيسير على المواطنين وسرعة الفصل في القضايا المنظورة أمامها لإقرار الأسس الدستورية والقانونية، وصون الحقوق والحريات كجزء رئيس من رسالة المحكمة.

وشملت قرارات المحكمة بعدم قبول 11 دعوى، وعدم جواز نظر دعوى لسابقة الفصل فيها، بالإضافة إلى قرارين بالاستمرار بتنفيذ الحكم الصادر من الدستورية العليا.

الشروق

سياستنا التحرير

قاضي أون لاين بوابة قانونية تعتمـد في تقديم خدمتها الاخبارية على تجميع وتصنيف الأخبار من مختلف المواقع الاخبارية، ويتحمل كل مصدر من المصادر مسؤولية الأخبار الصادرة عنه وكل ما يقوم به قاضي أون لاين هو إعادة نشر الخبر مع الاشارة صراحة للمصدر.

حيث يهدف قاضي أون لاين لتجميع كل مـا هو جديد وحديث من أخبار الشـأن القضائي والقانوني في مكـان واحـد وتصنيفها وعرضها بطريقة سهلة وواضحة ليختار القارئ ما يهمه منها دون أي مسئولية علينا عن صياغة أو مضمون الخبر.

لـذا نأمل منكم في حالة وجود أي شكوى أو تعليق بشأن صياغة أو مضمون الخبر عدم التردد في مراسلتنا وسنكون سعداء بتواصلكم معانا

admin@kadyonline.com

شاركنا رأيك