fbpx
الهيئات القضائية

إحالة مسئول بصندوق الأراضى الزراعية لـ”التأديبية” لارتكابه مخالفات مالية وقانونية

قررت النيابة الإدارية، إحالة مسئول بصندوق الأراضي الزراعية، التابع لهيئة الإصلاح الزراعي، للمحاكمة التأديبية العاجلة، بعد ثبوت ارتكابه مخالفات قانونية وإدارية جسيمة، مما ترتب عليه الإضرار بالمال العام.

وكشف أمر الإحالة، في القضية رقم 108 لسنة 63 قضائية عليا، أن المسئول خلال الفترة من 2019 حتى انتهاء التحقيقات، لم يؤد العمل المنوط به بدقة، وخالف القواعد والتعليمات المعمول بها في هذا الشأن.

وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية، أن المحال تقاعس عن تكليف محامي بالإدارة القانونية بصندوق الأراضي الزراعية، عن مباشرة دعوى تعويضات جنوب القاهرة، مرفوعة من ورثة أحد الأشخاص وآخرين، ضد هيئة الإصلاح الزراعي، ما ترتب عليه صدور حكم بتاريخ 26 أبريل 2018، بإلزام صندوق الأراضي الزراعية بأداء 286 الف جنيه للمدعين، وفوات مواعيد الطعن فيه.

وانتهت التحقيقات إلى إحالة المخالف للمحاكمة التأديبية العاجلة، لارتكابه مخالفات مالية وإدارية، وفقًا للمواد أرقام 131 / 1، 3، 5 من اللائحة الإدارية الموحدة للشركات التابعة للشركة القابضة لاستصلاح الأراضي، والمادة 14 من لائحة العمل بالإدارات القانونية، الصادرة بقرار وزير العدل رقم 569 لسنة 1977، والمواد 21 و22 و23 و24، من قانون الإدارات القانونية رقم 47 لسنة 1973.

مصدر الخبر | موقع اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock