fbpx
الإشراف القضائي على الأنتخابات

“الوطنية للانتخابات”: المرشحون يختارون رموزهم الانتخابية الأربعاء.. وبدء الدعاية الخميس المقبل

"الوطنية للانتخابات": المرشحون يختارون رموزهم الانتخابية الأربعاء.. وبدء الدعاية الخميس المقبل

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوى، موعد اختيار المرشحين للانتخابات الرئاسية لعام 2024 الرموز الانتخابية، يوم الأربعاء المقبل، تمهيدًا لإعلان القائمة النهائية باسم المرشح وترتيبه في بطاقة الاقتراع والرمز الانتخابى الخاص به يوم الخميس المقبل.
وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، القرار رقم 19 لسنة 2023، بشأن تحديد الرموز الانتخابية، وقواعد تخصيصها للمرشحين بالانتخابات الرئاسية 2024، حيث نص على أنه لكل طالب ترشح لم يتم استبعاده لأى سبب من الأسباب اختيار رمز انتخابي من بـيـن الرموز المدرجة اسمًا وشكلًا وفقًا لأسبقية تقديم طلب الترشح.
وتضمن القرار الصادر عن الهيئة 15 رمزًا من الرموز التي حددتها الهيئة، وهى رمز النجمة والشمس والأسد والحصان والنسر والديك والميزان والطائرة وساعة اليد والنخلة والمركب والمظلة والتليفون والنظارة والسلم.
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، يوم الخميس المقبل لإعلان القائمة النهائية للمترشحين ورموزهم الانتخابية ونشرها في الجريدة الرسمية، على أن تبدأ الدعاية الانتخابية اعتبارًا من يوم الخميس المقبل.
كما حددت الهيئة يوم 15 نوفمبر الجارى، ولمدة 15 يوما قبل الاقتراع كآخر موعد للتنازل عن الترشح، وحددت يوم 29 من ذات الشهر لتوقف الحملة الانتخابية، وبدء فترة الصمت الدعائى الأول للمصريين بالخارج فى اليومين السابقين على يوم الاقتراع حتى الساعة 12 منتصف الليل بالتوقيت المحلى لكل دولة.
وتضمن الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية 2024، ودعوة الناخبين للاقتراع والتصويت فى الانتخابات الرئاسية المقرر بدايتها يوم 1 ديسمبر المقبل للمصريين فى الخارج ويوم 10 ديسمبر للمصريين فى الداخل
وتجرى الانتخابات الرئاسية فى 10 آلاف و85 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية، والتى أجرت الهيئة معاينتها للتأكد من سلامتها الفنية والإنشائية بهدف التيسير على المواطنين الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات والحفاظ عليهم.

 

مصدر الخبر | موقع الاهرام المسائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock