fbpx
الإشراف القضائي على الأنتخابات

الوطنية للانتخابات: عمليات فرز الأصوات تجرى بمقر البعثات الدبلوماسية والبداية من نيوزلندا

الوطنية للانتخابات: عمليات فرز الأصوات تجرى بمقر البعثات الدبلوماسية والبداية من نيوزلندا

أكد المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات بمصر، اليوم الأحد، أن أعمال فرز أصوات الناخبين خارج البلاد سيتم بمقرات البعثات الدبلوماسية المصرية، ولفت البنداري إلى أنه بدأت عملية الفرز بلجنة الاقتراع في العاصمة النيوزيلندية ، وذلك بانتهاء أعمال اليوم الثالث والأخير للعملية الانتخابية وفقًا للتوقيت المحلي لنيوزيلندا.

وأشار المستشار “بنداري”، في بيان له، إلى أن هناك 103 لجان اقتراع في سفارات وقنصليات مصر المنتشرة حول العالم لا تزال مستمرة في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم، فضلًا عن وجود 33 لجنة اقتراع أخرى ستفتح أبوابها خلال الساعات القليلة المقبلة، في ضوء فروق التوقيت العالمية.

وأكد “بنداري” أن الهيئة الوطنية للانتخابات هي الجهة المنوط بها قانونًا إعلان نتائج الانتخابات في ختام العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أن الهيئة على تواصل دائم ومستمر مع جميع السفارات والقنصليات التي تُجرى بها الانتخابات وحتى نهاية تصويت المصريين بالخارج، وأنها جاهزة لتذليل أية عقبات قد تطرأ.

وقال أن أعمال فرز الأصوات ستُجرى بمعرفة أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي، في إطار مباشرتهم لجميع الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية تحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، لافتًا إلى أنه في ختام عملية فرز الأصوات وعمل محاضر الإحصاء اللازمة لها، وسيتم إرسال جميع أوراق العملية الانتخابية ومحاضرها، إلى مقر الهيئة الوطنية للانتخابات بالقاهرة، حتى تضم الإحصاء العددي للأصوات، إلى إحصاء أصوات الناخبين داخل البلاد، ومن ثم إعلان النتيجة النهائية الرسمية للانتخابات في المواعيد المقررة.

وبدأ المصريون في الخارج التصويت، الجمعة الماضية، في أول خطوة من خطوات عملية الإدلاء بالأصوات في الانتخابات الرئاسية 2024، في وقت تواجه فيه البلاد تداعيات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الواقع على حدودها الشمالية الشرقية.

وبدأ تصويت المصريين في الخارج في 137 لجنة فرعية موزعة بمقر البعثات الدبلوماسية في دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التي يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت.

 

مصدر الخبر | موقع النهار

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock