fbpx
الإشراف القضائي على الأنتخابات

الوطنية للانتخابات لم تتلق أي اعتراضات على طالبي الترشح في اليوم الأول

الوطنية للانتخابات لم تتلق أي اعتراضات على طالبي الترشح في اليوم الأول

أكدت مصادر مطلعة بالهيئة الوطنية للانتخابات، أن اليوم الأول من بدء تلقي الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة- نائب رئيس محكمة النقض، اعتراضات طالبي الترشح لم يشهد تقديم أية اعتراضات، وتستمر الهيئة في تلقي الاعتراضات والطعون حتى غدٍ الأربعاء الموافق 18 أكتوبر 2023.

البت في الاعتراضات

وطبقاً للجدول الزمني الذي أعدته “الوطنية للانتخابات”، يتم خلال الفترة من الخميس 19 أكتوبر وحتى السبت 21 أكتوبر 2023، فحص طلبات الترشح والبت في الاعتراضات، فيما تحدد يوم الأحد 22 أكتوبر 2023 لإخطار طالب الترشح المستبعد وأسباب الاستبعاد.

وتتلقى الهيئة الوطنية للانتخابات يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 23 و 24 أكتوبر 2023 تظلمات طالبي الترشح المستبعدين من الساعة الـ 9 صباحاً وحتى الساعة الـ 5 مساءً، ويتم البت في التظلمات الاخطار بها يوم الخميس 26 أكتوبر 2023.

الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا

كما حددت الهيئة الوطنية للانتخابات يومي الجمعة والسبت 27 و 28 أكتوبر 2023، لتقديم الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا، على أن يتم فحص طلبات الترشح والبت في الاعتراضات خلال 10 أيام في المدة من 29 أكتوبر حتى 7 نوفمبر 2023، على أن يتم في اليوم التالي الأربعاء 8 نوفمبر 2023 اختيار المرشحين الرموز الانتخابية، وذلك وفق أسبقية تقديم طلبات الترشح، ويتم يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر 2023 إعلان القائمة النهائية لأسماء المرشحين ورموزهم الانتخابية.

4 مرشحين في القائمة المبدئية

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، نائب رئيس محكمة النقض- رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أعلنت أمس القائمة المبدئية بأسماء من تقدموا بطلبات الترشح للانتخابات الرئاسية 2024.

هذا وتضمنت القائمة المبدئية أسماء طالبي الترشح الذين تقدموا للهيئة بطلب الترشح للانتخابات الرئاسية مرفقًا به مستندات الترشح وأعداد المزكين والمؤيدين.

وجاءت القائمة المبدئية بترتيب أسبقية التقدم للجنة تلقي طلبات الترشح، على النحو التالي:

1- عبد الفتاح السيسي، والذي قدم 424 تزكية من أعضاء مجلس النواب، إلى جانب مليون و130 ألفًا و105 نماذج تأييد من المواطنين بمختلف المحافظات.

2- فريد زهران، والذي قدم 30 تزكية نيابية

3- عبد السند يمامة، والذي قدم 27 تزكية نيابية.

4- حازم عمر، والذي قدم 46 تزكية نيابية بالإضافة إلى 68 ألفًا و71 نموذج تأييد.

 

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock