fbpx
نقابة المحامين

«انتخابات المحامين»: إقبال متوسط ودعاية وهتافات لأنصار «علام»

شهدت اللجان الانتخابية بالنقابة العامة للمحامين، في شارع رمسيس، إقبالا متوسطا من الناخبين خلال الساعات الأولى من فتح باب التصويت بالانتخابات التكميلية على مقعد النقيب العام، بعد وفاة رجائي عطية، النقيب السابق.

وانتشرت الدعاية الإنتخابية خارج لجان الإقتراع المجهزة لإجراء الانتخابات، فيما تواجد مندوبوا المرشحين لدعوة الناخبين لاختيار مرشحهم نقيبا للمحامين في المدة التكميلية للمجلس الحالي.
وتجمع عدد من أنصار المرشح عبدالحليم علام، نقيب محامين الإسكندرية، أمام مقر الانتخابات بالنقابة العامة، للدعوة لمرشحهم آخذين في ترديد هتافات «علام علام ما فيش كلام». فيما أكد محمد سعد، أحد مؤيدي «علام»، أن جميع المؤشرات تشير لفوز عبدالحليم علام، بالانتخابات مطالبا جموع المحامين بالنزول والتصويت لصالح المرشح الذي يجدونه مناسبا لتولي مقعد النقيب، خلفا للراحل رجائي عطية، النقيب الذي توفي داخل اروقة المحكمة مدافعا عن المحامين.
وفتحت لجان انتخابات نقابة المحامين، التي تجرى على مقعد النقيب، وعددها 333 لجنة على مستوى الجمهورية بمقر النقابة العامة ومقرات النقابات الفرعية، تحت إشراف قضائى كامل، من هيئة قضايا الدولة، أبوابها أمام الناخبين في 9 من صباح اليوم.
ويخوض السباق الانتخابى على منصب النقيب العام 18 مرشحًا، وفقًا للكشوف النهائية التي أعلنتها اللجنة المشرفة على الانتخابات من النقابة العامة للمحامين.
وتتولى هيئة قضايا الدولة، مهمة الإشراف القضائى على الانتخابات، بلجنة قضائية يترأسها المستشار عبدالناصر أبوالعزم عيسى، نائب رئيس الهيئة.
وبلغت عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 333 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، وبلغ عدد الناخبين المقيدة أسماءهم 289252 عضوًا.
وأعلنت اللجنة المشرفة عن التعليمات المتعلقة بإجراء العملية الانتخابية، مشددة على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامة، وتطهير اللجان كل ثلاث ساعات، والتباعد الاجتماعى، وكافة التدابير الاحترازية المطلوبة، حرصًا على سلامة الجميع.
وبدأت عمليات التصويت 9 صباحًا، على أن تنتهى في تمام 5 مساءً، وفق إعلان اللجنة المشرفة على انتخابات النقيب، مؤكدة أنه لن تبدأ عملية فرز الأصوات إلا بعد أن يتأكد رئيس اللجنة العامة من اكتمال النصاب القانونى، وهو حضور ثلاثة آلاف أو ثلث جمعية الانتخابات أيهما أقل.
وأوضحت أن طريقة التصويت تكون بوضع علامة أمام الاسم المراد اختياره، وفى حالة تساوى الأصوات بين اثنين أو أكثر من المرشحين يعلن فوز الأقدم قيدًا.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock