fbpx
الهيئات القضائية

بسبب “خط التنظيم”.. إحالة واقعة ملف تصالح مبنى مخالف للنيابة العامة في المنوفية

أحال اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية واقعة جديدة بالمخالفة للقانون للنيابة العامة لإعمال شئونها، وذلك بشأن قبول ملف التصالح في مخالفات البناء لمواطن أقام مبنى مخالف والتعدي على خط التنظيم بمدينة تلا، وذلك بناء على مذكرة الإدارة العامة للشئون القانونية بالديوان العام.

تبين من خلال فحص مذكرة الوحدة المحلية بمركز ومدينة تلا، تقدم مواطن من مدينة تلا بطلب تصالح لمبنى مخالف (بدون ترخيص) عبارة عن دور أرضي هيكل خرساني على مساحة 129 م2 وتعدى المواطن على الشارع العام بمسطح 60 م2، ورُفض طلبه بمعرفة لجنة البت في التصالح كونه متعديًا على الشارع العام طبقًا لقانون التصالح رقم 17 لسنة 2019.

كما تبين قبول لجنة التظلمات بالوحدة المحلية بمركز ومدينة تلا بالمخالفة للقانون، طلب المواطن المذكور بناءً على المعاينة التي أجريت بمعرفة أحد مهندسي اللجنة على الرغم من عدم اتفاق ذلك الرأي مع الواقع ومخالفته للقانون كون المواطن متعديًا على الشارع العام، ما يثير الشك والريبة ووجود شبهة تواطؤ.

وبناء عليه قرر محافظ المنوفية إحالة الواقعة للنيابة العامة ووقف إصدار نموذج 10 للمواطن، مؤكدًا على التصدى لكافة أوجه الفساد المالي والإداري واتخاذ إجراءات عاجلة حيال المقصرين في أداء واجبهم الوظيفي.

مصدر الخبر | موقع مصراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock