fbpx
نقابة المحامين

سامح عاشور يلتقي محاميي قنا بغرف المحاكم

يجري سامح عاشور نقيب المحامين السابق المرشح لمقعد نقيب المحامين، جولة بمحاكم محافظة قنا، للقاء المحامين بغرف النقابة بمحاكم المحافظة، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 16 و17 أغسطس الجاري.

ومن المقرر، أن يزور «عاشور» صباح الثلاثاء محاكم قفط، قوص، نقادة، وقنا، كما يلتقي بمحامي الإدارات القانونية وشباب المحامين في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بقاعة فندق بسمة، بينما يزور صباح الأربعاء محاكم أبو تشت، فرشوط، نجع حمادي، ودشنا.

قال سامح عاشور المرشح لمقعد نقيب المحامين، إن المحاماة تواجه حجما كبيرًا من المشكلات التي أثرت على سيرها وارتدت مرة أخرى إلى مربعات كنا قد اجتزناها، مضيفًا: «قدري أن أكون معكم وتكونوا معي».

وأكد «عاشور»، خلال لقائه محامي شمال الجيزة، اليوم، أن اختيار المحامي له لمدة 19 عامًا ليس عيبًا كما يتصور البعض، وإنما ثقة المحامين هي شرف له وتسعده للغاية، مشيرًا إلى أن حياته مبنية على حبه للمحاماة والمحامين، وكذا انتمائه للمحاماة مما يجعلنا جميعًا أصحاب هم واحد.

وصرح: «نحن لدينا مشكلة كبرى لن تسمح لنا أن نضع حلولا جذرية لمشاكلنا إذا لم نضع أساسها الرئيسي والسليم، فأعداد المحامين أكبر من احتياج سوق العمل لهم، نتيجة أن النقابة تتلقى تدفقات سنوية من آلاف الخريجين الذين ليس لديهم فرصة في وظيفة حكومية أو قضائية، فينضمون للنقابة ويستخرجون الكارنيه وأغلبهم لا يريد أن يكون محاميًا، ولكن ينضم لها على سبيل الترانزيت مما تسبب في عبأ رقمي داخل سوق العمل، ومع مرور الوقت آثر على كل شيء، فالمكاتب غير قادرة على تدريب كل تلك الأعداد وإعطاء مرتبات جيدة، وكذا آثرت على الخدمات النقابية وخاصة العلاج والمعاش».

 

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock