fbpx
الهيئات القضائية

محافظ الدقهلية يحيل 64 محضرا مخالفات للنيابة بينهم 37 محضر عدم توريد أرز

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة انواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين، مشيرا إلى تكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجارى والاحتكار.
وأوضح محافظ الدقهلية، أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.
وفي هذا الصدد، قال محافظ الدقهلية إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والأسواق والمحلات، أسفرت عن تحرير 64 محضرا بالمخالفات المتنوعة، في مجال المخابز والاسواق والمحلات، بعدد من مراكز ومدن المحافظة، وقرر “مختار” إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.
جاءت تصريحات محافظ الدقهلية،  بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره ، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بشان حملات التفتيش والرقابه التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات بعدد من مراكزالمحافظة، ووجه”مختار” لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها.
ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور علي المخابز والأسواق والمحلات بمراكز ومدن ميت سلسيل، وميت غمر ودكرنس ومحلة الدمنة والمنصورة،  وان المحاضر التي تم تحريرها عبارة عن 10 محاضر نقص وزن،  و2 محضر مواصفات،  ومحضر تصرف فى دقيق بكمية قدرها (50 شيكارة)، ومحضر عدم نظافة أدوات العجن، و2 محضر عدم إعطاء بون صرف، و37 محضر عدم توريد أرز شعير للمزراعين، و8 محاضر عدم إعلان عن الأسعار، و3 محاضر بيع بأزيد من السعر الرسمى ( سجائر)،  وقال إنه تم التحفظ على 128 طن أرز شعير، وأضاف أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.
وفى ذات السياق، قالت رحاب المزين رئيس مركز ومدينة المنصورة، ان اللجنة الخماسية للمرور علي المحلات والمطاعم،  بنطاق المركز قامت بالمرور والتفتيش بنطاق منطقتي الزعفران والجامعة بالمنصورة،  اسفرت عن اعدام كميات من اللحوم والاغذية الغير صالحة للاستهلاك لتغير في خواصها الطبيعية وتم تحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفين.
وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين ، والصحة، والطب البيطرى  وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

 

مصدر الخبر | موقع اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock