fbpx
القضاء حول العالم

وزير العدل العراقي يعلن موعد احتضان بغداد لاجتماع مجلس وزراء العدل العرب في دورته 29 للمرة الأولى

وزير العدل العراقي يعلن موعد احتضان بغداد لاجتماع مجلس وزراء العدل العرب في دورته 29 للمرة الأولى

قال المتحدث باسم وزارة العدل العراقي كامل أمين هاش أن بغداد تحتضن اجتماع مجلس وزراء العدل العرب في دورته 29 للمرة الأولى، في السادس عشر من الشهر الجاري.

وأضاف هاشم وفقا لما ذكرته قناة السومرية نيوز، اليوم الأربعاء أن الاجتماع سيكون برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وبمشاركة 21 دولة عربية”، مشيرا إلى أن 15 وزير عدل عربيا أكدوا حضورهم الاجتماع، في حين ستمثل بقية الدول بوكلاء وزارات العدل فيها أو سفرائها في العراق.

وأوضح هاشم أن وزارة العدل على أتم الاستعداد لعقد هذه الدورة المهمة، بعد أن أكد العراق ضرورة الانفتاح على جميع الدول العربية بشتى الاتجاهات كما جاء في البرنامج الحكومي، لافتا إلى أن الأمين العام ل‍جامعة الدول العربية سيحضر الاجتماع، إلى جانب الأمين العام المساعد لقطاع الشؤون القانونية محمد الأمين ولد اكيك، والمركز العربي للبحوث القانونية والقضائية التابع للجامعة العربية ومقره بيروت.

ونوه أن جدول أعمال الاجتماع سيتضمن مناقشة قوانين عربية استرشادية، والانضمام للاتفاقيات والمذكرات والبروتوكولات العربية المتعلقة بالقانون والقضاء والعمل العدلي”، مشيرا إلى أنه “سيتم عقد اجتماع للمكتب التنفيذي قبل يوم من اجتماع مجلس وزراء العدل العرب، ويقر جدول الأعمال وكل تفاصيل المؤتمر، وسيرأس المكتب وزير العدل السعودي والدولة المضيفة، بعضوية 8 دول”.

وأوضح هاشم، أن العراق ممثلا بوزير العدل خالد شواني، بذل أقصى الجهود الدبلوماسية في إقناع وزراء العدل العرب بعقد هذا الاجتماع في العراق، بعد رغبة عدد من الدول في عقده، لكونه يعد من الاجتماعات المهمة في جامعة الدول العربية.

 

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock